للتواصل معنا
01018460099 114
الصناعة: شركة صينية تبحث ضخ استثمارات جديدة بصناعة السيارات بمصر
الصناعة: شركة صينية تبحث ضخ استثمارات جديدة بصناعة السيارات بمصرالمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

              

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن شركة فاو الصينية لصناعة السيارات، تدرس حالياً التواجد فى السوق المصرى، حيث ستقوم بإيفاد بعثات فنية متخصصة لدراسة السوق على أرض الواقع، وتحديد التوجهات الاستثمارية للشركة بمصر خلال المرحلة المقبلة.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع وانج شياجيان رئيس مجلس إدارة شركة فاو الصينية العملاقة التابعة للحكومة الصينية والوفد المرافق له، حيث استعرض اللقاء مستقبل صناعة السيارات فى السوق المصرى، واستراتيجية صناعة السيارات، والحزم التحفيزية التى تتيحها الحكومة حالياً لمصنعى السيارات للدخول والعمل بالسوق المصرى.

 

وقال الوزير، إن التوجه الحالى للدولة يستهدف تعميق الصناعة الوطنية فى مجال صناعة السيارات، وتقليل الاعتماد على صناعات التجميع، والتى لا توفر أية قيمة مضافة للصناعة المصرية، مشيراً إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتيح حزم تحفيزية ضخمة لصناعة السيارات فى كافة المحافظات والمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية .

 

وأضاف قابيل أن الشركة الصينية والتى تنتج ما يزيد عن 3.3 مليون سيارة سنوياً، ويصدر إنتاجها لأكثر من 65 دولة حول العالم تسعى للعمل بالسوق المصرى كمحور صناعى وتجارى ولوجيستى هام بمنطقة  الشرق الأوسط وقارة إفريقيا .

 

 

وأوضح الوزير أن هناك فرصاً ضخمة للسيارات المصنعة فى مصر للوصول لأكثر من 1.8 مليار مستهلك حول العالم بفضل إتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الإقتصادية الرئيسية فى العالم ، مشيراً إلى أن الوزارة توفر قاعدة فنية لصناعة السيارات من خلال عدد من المراكز المتخصصة  فى مجال صناعة السيارات والتى توفر عمالة مدربة وكفاءات فنية قادرة على العمل والمنافسة فى هذا المجال .

 

وتابع قابيل أن الزيارات المتبادلة بين مصر والصين على المستويات الرئاسية والمستويات رفيعة المستوى تمثل نقطة إنطلاق حقيقية للتعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات خاصة فى مجال التصنيع المشترك خاصة وأن الصين تمتلك خبرات صناعية واسعة فى عدد كبير من المجالات التى تتوافق مع التوجهات الصناعية للحكومة المصرية حالياً.

 

 

ومن جانبه قال اوانج شياجيان رئيس مجلس إدارة شركة فاو الصينية لصناعة السيارات إن الشركة تعد ثالث أكبر مؤسسة صناعية فى الصين وتحتل المرتبة رقم 111 فى قائمة أكبر 500 شركة فى العالم كما تمتلك الشركة أكبر مصنع لتصنيع الشاحنات بالصين ، مشيراً إلى أن الشركة تنتج سيارات الركوب والنقل الثقيل وتمتلك حصة سوقية ضخمة فى سوق السيارات العالمى .

 

وأضاف أن الشركة تتجه بأنظارها حالياً نحو السوق المصرى كسوق إستثمارى متميز فى المنطقة ، مشيراً إلى أن الشركة تدرس السوق المصرى حالياً بصفة عامة وصناعة السيارات بصفة خاصة تمهيداً لبدء العمل بالتعاون مع الحكومة المصرية وعدد من شركات القطاع الخاص.

 

 


مصدر الخبر: اليوم السابع
تاريخ الخبر: 26/06/2017