للتواصل معنا
01018460099 114
وزير الزراعة يكلف الخدمات البيطرية بتكثيف التفتيش على أسواق اللحوم
وزير الزراعة يكلف الخدمات البيطرية بتكثيف التفتيش على أسواق اللحومالدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف حملات التفتيش والمتابعة على أسواق ومحال بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها لضبط أية مخالفات تضر بصحة المواطنين.

وأكد وزير الزراعة، على أهمية تشديد عمليات الرقابة والتفتيش خاصة خلال الفترة التي تواكب عيد الأضحى المبارك، وذلك بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين والأجهزة المعنية، لفحص اللحوم المعروضة بالأسواق، والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، والالتزام بالذبح في السلخانات وإجراء الكشوف الطبية على الحيوانات قبل الذبح وبعده.

وشدد «البنا» على ضرورة أن تشمل الحملات محال الجزارة والأماكن السياحية والفنادق والمطاعم والنوادي الرياضية، والمستشفيات، كذلك الأسواق والشوادر التي تقوم بعرض وبيع اللحوم، فضلًا عن متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية التي لها علاقة بالغذاء الذي يقدم للمستهلك حرصًا على سلامته.

وكشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن ضبط 470 طن ونصف الطن لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي، خلال حملات التفتيش والمتابعة التي قامت بها الهيئة ومديريات الطب البيطري بالمحافظات المختلفة خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تم تحرير نحو 2383 محضرا بتلك المخالفات، والتحفظ على الكميات المضبوطة، وإعدامها.

وأوضح التقرير، أنه تم خلال نفس الفترة أيضًا، ضبط نحو 53 طنا و313 كيلو جرام لحوم تم ذبحها خارج المجازر، حيث تم تحرير 1751 محضرا بتلك المخالفات، والتحفظ على الكميات المضبوطة.


مصدر الخبر: بوابة فيتو
تاريخ الخبر: 17/08/2017