للتواصل معنا
01018460099 114
إعلان نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية غدًا
إعلان نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية غدًا
اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2016/2017.

ومن المقرر أن يعلن النتيجة الدكتور أحمد الجيوشي، نائب الوزير للتعليم الفني، غدًا السبت، على أن تكون النتيجة متاحة على الموقع الرسمي للوزارة بعد ذلك بساعات قليلة.

وعلى صعيد آخر، يؤدي طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، السبت، امتحان مادة الكيمياء لطلاب علمي رياضيات وعلمي علوم بإجمالي عدد طلاب (42294) طالب وطالبة، وامتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية بإجمالي عدد طلاب (6087) طالبا وطالبة وذلك في 300 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

فيما طالب معلمو الحاسب الآلي على مستوى الجمهورية بتقديم قائمة بالمطالب الخاصة بهم لوزير التعليم باعتبار مادة الحاسب الآلي مادة أساسية تضاف إلى المجموع للمرحلة الإعدادية وكذلك الثانوية، وطباعة كتاب الحاسب الآلي (فلا مادة بلا كتاب) أسوة بكل المواد الأخرى، بالإضافة إلى رفع درجات المادة إلى 30 درجة، مؤكدين أنه لا تطوير للتعليم بدون تدريس مادة الحاسب الآلي.

كما طالب معلمو الحاسب الآلي بالحق في البعثات الخارجية المقتصرة على مواد معينة، ودمج بعض العناصر الشابة من المعلمين الذين لا يتعدي عمرهم 40 عاما بفريق الكمبيوتر التعليمي بالوزارة، وإعادة هيكلة التوجيه بكل مديرية (من موجه عام وموجهين أوائل وموجهين) واختيار الأنسب بعد إجراء امتحانات ومقابلات تجريها لجنة مشكلة من الوزارة، وعمل فريق دعم فني بكل محافظة مكون من معلمين مشهود لهم بالكفاءة لمساندة زملائهم المعلمين، وهددوا بتصعيد إجراءاتهم بتنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد.


مصدر الخبر: المصرى اليوم
تاريخ الخبر: 18/08/2017