للتواصل معنا
01018460099 114
idtitlesourceinterviewerdatesectionsummaryphotovideo
29حوار مع السيد المحافظ / شريف حبيباليوم السابعهانى فتحى 1/1/2016ديوان محافظة بنى سويف<div class=ExternalClassA2A1FC79F7BD4FC48DA21B76F618BC0B>المهندس شريف عبد العزيز حبيب، الذى أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى منذ أيام، كمحافظ لبنى سويف، نصبته الأقدار ليكون مسئولاً عن محافظة تعانى من تهالك فى كافة الخدمات. خبرته السابقة بشركة المقاولين العرب، ونجاحه الرياضى مع نادى المقاولين، جعله محبوباً من أهالى المحافظة، وأصبح اسمه يرتبط باسم اللاعبين محمد صلاح والننى. اليوم السابع التقى بالمحافظ ودار حوار حول رؤيته تجاة المحافظة . </div>http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1201611942760212016115563225186261.jpg
iddialogue_idorderquestionanswer
487291ما هى الانتماءات السياسية والحزبية للمهندس شريف حبيب وهل كنت عضواً فى الحزب الوطنى؟ بداية لم أكن مطلقاً عضواً فى الحزب الوطنى، ولم أنضم إلى أى حزب سياسى قبل ثورة 25 يناير، وعقب الثورة عرض على كثيراً الانضمام الى الأحزاب السياسية الحديثة، إلا أننى انضممت لحزب المصريين الاحرار.
488292ما حقيقة ترشيح "المصريين الاحرار" لك كمحافظ؟ لقد تقدمت باستقالتى من حزب المصريين الاحرار منذ فترة لبعض الخلافات، ولا علاقة لحزب المصريين الأحرار أو أى حزب سياسى باختيارى كمحافظ لبنى سويف.
489293ما هى تكليفات الرئيس السيسى المباشرة لك عقب أدائك اليمين كمحافظ لبنى سويف؟ الرئيس السيسى اجتمع بنا كمحافظين جدد، عقب أداء اليمين الدستورى، وكلفنا تكليفات مباشرة بعدة أمور، تمثلت فى محاربة الفساد، ومحاربة أباطرة المتعدين على أراضى أملاك الدولة، والتعديات على الأراضى الزراعية، واستغلال الموارد المتواجدة بالمحافظات، وإنهاء المشروعات المتوقفة.
490294بنى سويف مليئة بالمشاكل المتراكمة فكيف ستتغلب عليها؟ بسبب عملى بشركة المقاولين العرب وتحركى بين المحافظات، فأنا على دراية بمشكلات المحافظة، وبالفعل وضعت يدى على بعض النقاط وسوف نتغلب عليها قريباً، وسيشعر أهالى المحافظة ببعض التغيير خلال فترة زمنية محددة، وسيجدنى أهالى المحافظة بجوارهم، سيجدوننى أستقل سيارة أجرة بجوارهم، وسأقف معهم متخفياً على المخابز والمجمعات الاستهلاكية، سأستقل التاكسى وسأترجل على قدمى داخل شوارع المحافظة.
491295أنت معروف بمقولة "الحلول غير التقليدية" فماذا تعنى هذه الجملة؟ الحلول غير التقليدية هى عدم الاعتماد الكلى على الموازنة العامة، وعلى الخطط التقليدية، من خلال حلول مبتكرة وبعيداً عن كاهل الدولة، بتحفيز المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، فعلى سبيل المثال سأقوم بفكرة جديدة من خلال البدء فى حل مشكلة الصرف الصحى بثلاث قرى، بالاعتماد على استشاريين &quot;أصدقائى&quot; سينفذون طرق غير تقليدية لحل مشكلة الصرف الصحى، وسأطبق هذا الكلام على بعض المشروعات الأخرى فى القريب العاجل.
492296كيف تقيم ملف الصحة فى المحافظة؟ مستشفيات بنى سويف كغيرها من مستشفيات الجمهورية، تعتمد على المتاح لديها، إلا أننى آمل أن يكون افتتاح المستشفى العام خلال الأيام المقبلة، خطوة كبيرة على الطريق الصحيح من أجل تقديم خدمة طبية آدمية لمواطنى المحافظة، بالاضافة إلى أننى سأقوم بتفقد المستشفيات المركزية بمراكز المحافظة، لمتابعتها والوقوف على ما تحتاجه من إمكانيات، وسنخاطب وزارة الصحة بذلك.
493297ماذا عن مستشفيات الجامعة والتأمين؟ بطبعى لا أحب العمل المنفرد، أحب أن يشاركنى الجميع، وأن نعمل كفريق عمل، كل يقدم ما تحتاجه المحافظة فى مجاله، والدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة اتصل بي تليفونياً، واستبشرت خيراً أن يكون هناك تعاون بين الجامعة والمحافظة من أجل النهوض ببنى سويف، وهو ما ينطبق على مستشفيات التأمين الصحى.
494298شريط السكك الحديدية يشطر المدينة قسمين فهل هناك حلول لتجنب التكدس المرورى؟ بالفعل محطة السكك الحديدية بالمحافظة تسبب تكدس مرورى عند توقف القطارت عليها، وبطبيعة عملى الهندسى، سيتم الاستعانة بخبراء استشاريين، لإيجاد حلول لمشكلة مزلقان المديرية والشاملة، من خلال عمل كوبرى علوى، وكوبرى للمشاة، مع دراسة عمل نفق لحل أزمة المزلقان، أو دراسة نقل المحطة من مكانها.
495299التعليم والمدارس المتهالكة هل ستنول حظا فى عهدكم؟ التعليم هو أساس تقدم أى مجتمع مع الصحة، وبنى سويف كغيرها من المحافظات بها المدارس المتهالكة، التى تحتاج إلى ترميم، وهو ما سوف نقوم عليه، إلا إننا قبل ان نهتم بالمباني يجب أن نهتم بالمعلم، وتهيئته التهيئة الجيدة، من خلال توفير دخل مادى مناسب له، وهو ما سوف تنتهجة الدولة فى الأيام القادمة.
4962910وكيف يكون التطوير بالتعليم ؟ دائما ما أضع أمامى التجربة الهندية، فالهند من الدول التى يتجاوز سكانها المليار نسمة، إلا أنها استطاعت فى فترة قصيرة أن تتحول من دولة نامية إلى واحدة من أكبر دول العالم اقتصادياً، وهو ما سوف انتهجة فى بنى سويف، فسوف نتعرف على التجربة الهندية ونحاول أن نطبقها، بعد إجراء التعديلات التى تتناسب مع ظروفنا والعادات والتقاليد .
4972911الآن أصبح هناك مجلس نواب وبنى سويف لديها 17 نائباً كيف ستكون علاقتك بهم؟ لقد طالبت نواب المحافظة بتكوين فريق عمل لكل عضو بكل قرية يضم جميع فئات المجتمع (الشباب – الخبرة – المرأة – ذوى الإحتياجات الخاصة )، بحيث يكون هذا الفريق همزة وصل بين المحافظة وأهالى تلك القرى، لطرح احتياجاتهم ومطالبهم لإيجاد الحلول لها في ضوء الإمكانيات والموارد المتاحة، ولقد التقيت بالنواب فى مكتبى وأكدت لهم بأن عليهم دوراً كبيراً خلال الفترة المقبلة في مساعدة المحافظة في تنفيذ خطط التنمية التي تطمح المحافظة لتتحقيقها في كافة القطاعات.
4982912ترددت شائعات حول عدم استكمال بناء مبنى المحافظة القديم فما حقيقة الأمر؟ المبنى القديم للمحافظة سيكتمل فى أقرب وقت، وأنا مصمم على بنائة، لأنة رمز للدولة، ولن ننسى ما فعله الإخوان به إبان فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، فهناك رجال شرطة أوفياء سقطوا شهداء دفاعاً عن هذا المبنى.
4992913المحاور المرورية بالمحافظة والتخطيط العام للمدينة هل سيشهد تطويراً؟ بالفعل لدى دراسة قمت بإعدادها بنفسى لإنشاء وحدة مرور نموذجية تخدم المواطن وتنجز له الخدمات فى وقت قياسى، وبإذن الله سأقوم بتنفيذها فى بنى سويف، واتصلت بمدير وحدة المرور، وأخبرته بفكرتى، وسوف نرى كيفية تنفيذها، أما المحاور المرورية، فسوف تشهد طفرة وتطويراً اعتماداً على استشاريين أصدقاء لديهم الخبرة الكافية فى هذا المجال.
5002914كلمة لأهالى بنى سويف ؟ بنى سويف وشعبها ليس غريباً عنى، فطبيعة عملى سواء فى شركة المقاولين أو النادى، جعلتنى قريباً من أهلها ، إلا أنى أطالبهم بأن نكون كتفاً بجانب كتف، فأنا أؤمن بالعمل الجماعى، وأطالبهم بالتصدى معى للفساد، وبابى مفتوح للجميع بالليل قبل النهار، وهم لن يجدو صعوبة فى مقابلتى فأنا سأكون قريباً منهم، وسيجدونى بينهم فى الشارع.
عفواَ لا توجد بيانات ...
جارى التحميل ...

{{master.title}}

اجرى الحوار: {{master.interviewer}}
المصدر: {{master.source}} - {{master.date | date:'yyyy/MM/dd'}}

{{master.title}}

{{item.order}}

{{item.question}}

{{item.answer}}

لمشاهدة الفيديو: