للتواصل معنا
01018460099 114
"القوى العاملة": الإمارات تبدأ تدريب معلمين مصريين للعمل بها
"القوى العاملة": الإمارات تبدأ تدريب معلمين مصريين للعمل بها تدريب المعلمين

بدأت مؤسسة "جميس للتعليم" بدولة الإمارات العربية المتحدة، البرنامج التدريبي للمدرسين المصريين، لمدة 7 أيام، في بعض التخصصات في مجال التدريس، لاختيار من يتناسب والعمل بالمؤسسة، وذلك بمقر المؤسسة الثقافية العمالية بالقاهرة، وذلك تمهيدا لإبرام عقود العمل لمن سيقع عليهم الاختيار النهائي بديوان عام وزارة القوى العاملة، وستتحمل المؤسسة جميع تكاليف السفر واستخراج الإقامات الخاصة بالذين تم اختيارهم، طبقا للقوانين المعمول بها بالإمارات.

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن المؤسسة اختارت 81 فردا للتدريب وحضر منهم 71 فقط، حيث سيتم اختيار 50 معلما ومعلمة من الذين سيجتازون التدريب بنجاح، للعمل بفروعها بالإمارات.

 وأشار الوزير إلى أن التخصصات التي سيتم اختيارها هم حملة اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية، وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، براتب شهري يتراوح بين 4000 و6000 درهم إمارتي، شاملا السكن، فضلا عن تأمين المواصلات والتأمين الصحي للمعلم، وتعليم مجاني لطفل واحد داخل مدارس مجموعة مؤسسة "جميس للتعليم"، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفاة للشروط المطلوبة.

وتابع "سعفان" أن مؤسسة "جميس للتعليم" بدولة الإمارات العربية المتحدة، كانت طلبت 50 معلما من الجنسين للعمل بفروعها بالإمارات منهم العشرين الأوائل من خريجي جامعة الأزهر كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية، لأعوام من 2012 حتى 2015، فضلا عن الدارسين المميزين من خريجي معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعتي القاهرة والإسكندرية، على أن تكون الشهادة الأصلية في اللغة العربية، مع خبرة سنة واحدة أو بدون لجميع المتقدمين.

 يذكر أن مؤسسة "جميس للتعليم" هي واحدة من أكبر شركات التعليم على مستوي العالم، وتعمل في نشاط التعليم منذ عام 1965 بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم المجموعة ما يقرب من 40 مدرسة بالإمارات فقط.


مصدر الخبر: البوابة نيوز
تاريخ الخبر: 05/02/2017