للتواصل معنا
01018460099 114
اتحاد الغرف التجارية:الانتهاء من 50% من أعمال البنية التحتية للبورصة السلعية للخضراوات والفاكهة
اتحاد الغرف التجارية:الانتهاء من 50% من أعمال البنية التحتية للبورصة السلعية للخضراوات والفاكهة

 

522 معرضا و24 محطة تصدير و28 مخزنا تجاريا ومنطقة صناعات تكميلية ضمن المشروع الجديد

 

أكد فتحى مرسى نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالبحيرة الانتهاء من 50% من اعمال البنية التحتية لمشروع انشاء البورصة السلعية للخضر والفاكهة الجديدة ليتم افتتاحه قبل نهاية يونيو 2018 لافتا الى أن البورصة الجديدة تستهدف مواجهة ارتفاع الأسعار ومحاربة الاحتكار فى السوق المحلية، بالإضافة إلى تطوير منظومة تصدير السلع الزراعية، وفقا لمواصفات الجودة العالمية.

وأوضح أن البورصة الجديدة تضم 522 معرضا ووكالة بالإضافة الى 128 ثلاجة ، و24 محطة تصدير و28 مخزنا تجاريا، بجانب منطقة صناعية لإقامة مصانع تكميلية مثل مصانع انتاج العصائر والكرتون ومواد التعبئة والتغليف، لافتا الى وجود جميع الخدمات الداعمة للمشروع الجديد، مثل المبانى التجارية وفروع البنوك ومراكز الشرطة والإسعاف والمطافى والكافيتريات.

وعن خطوات التعامل فى البورصة السلعية، اوضح أن البيع سيكون فوريا من خلال المزايدة على السلع المعروضة بالبورصة، حيث سيتم فحصها وتحديد درجة جودتها قبل طرحها فى المزاد أو تعاقدات آجلة من خلال المزايدة على محصول زراعى قبل الجني، مشيرا إلى أن البورصة ستصدر شهادة جودة للسلع المعروضة من خلال تحليل عينات عشوائية بمعامل البورصة، وتعرض هذه البيانات على شاشات عملاقة لتبدأ المزايدة لتباع بسعر مناسب لتحقيق مصلحة المزارعين.

وقال ان ادارة البورصة ستصدر عند اغلاق التداولات يوميا نشرة تتضمن جميع التعاملات وكميات السلع المتداولة والأسعار لكل درجة جودة من كل سلعة.

واكد، أن تشغيل البورصة الجديدة، سيغير شكل تجارة المنتجات الزراعية فى مصر، ويمنع أى ممارسات احتكارية من قبل البعض، بالإضافة الى اسهامها فى تخفيض الأسعار عبر تشجيع زيادة الكميات المنتجة والمتداولة بالاسواق.

واضاف أن المشروع يندرج تحت مشروعات المحافظات، ويخصص بآلية المشاركة أو مقابل حق انتفاع، وبتكلفة استثمارية 250 مليون جنيه ويقام على مساحة 57 فدانا بمركز بدر بالبحيرة، ويوفر 3 الاف فرصة عمل جديدة، ويتمتع بمزايا نسبية فى مقدمتها تميز مركز بدر والمراكز المجاورة بوفرة محاصيل الخضراوات والفاكهة والبقوليات، بالإضافة للقرب من الطريق الصحراوى القاهرة ــ الإسكندرية.


مصدر الخبر: الاهرام
تاريخ الخبر: 26/06/2017