للتواصل معنا
01018460099 114
رئيس الاتحاد الدولي لكرة المكفوفين: مصر قادرة على إنجاح البطولات الكبرى
 رئيس الاتحاد الدولي لكرة المكفوفين: مصر قادرة على إنجاح البطولات الكبرى

أكد كيري راسانين رئيس الاتحاد الدولي للمكفوفين، أن إمكانات مصر من البنية التحتية الرياضية يجعلها قادرة على إنجاح البطولات الكبري لما تتمتع به من خبرة وطاقات بشرية متميزة، مشيرًا إلى نجاح البطولة الأفريقية لكرة الهدف والتي استضافتها ملاعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ خلال الفترة من 16 إلى 23 أكتوبر الجاري كان سببًا قويًا وثقة من الاتحاد الدولي في إسناد البطولة لمصر، حيث لاقت مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ إعجاب كل المشاركين من الدول الأفريقية.

وأضاف بعدما رأينا اهتمام المسئولين عن الرياضة في مصر باللعبة والجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد المصري للمكفوفين في توسيع قاعدة انتشار اللعبة ، واكتشاف المواهب بمراحلها السنية المختلفة، شجعنا على ضرورة التنسيق مع الاتحاد المصري والتعاون الكامل في المرحلة القادمة، للاستفادة من خطوات وحماس مسئولي الاتحاد ورغبتهم في الوصول باللعبة للعالمية في ظل الإمكانات المتاحة.

وقال إن المنتخب المصري سيكون له دور بارز خلال مشاركته في بطولة كأس العالم بالسويد 2018، ومتوقع له احتلال أحد المراكز المتقدمة بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه في المشاركات الماضية آخرها بطولة أفريقيا الثامنة، فضلًا عن امتلاكه لعناصر واعدة لديها دافع كبير في تربع أفريقيا والدخول مع الكبار على المستوى العالمي.

وأوضح كيري بأنه يسعى جاهدًا لتذليل العقبات كافة أمام جميع الاتحادات الأفريقية لاستكمال مسيرتها، وذلك من خلال الدعم المعنوي الخاص بتطوير أداء الحكام بصفة خاصة باعتبارهم جواز مرور إنجاح اللعبة عالميًا بعمل دورات متعددة ومتقدمة علميًا.

كما أشاد رؤساء الوفود المشاركين فى البطولة الإفريقية الثامنة لكرة الهدف بمدينة شرم الشيخ بالتنظيم.

وقال محمد لاركو رئيس بعثة المنتخب المغربى، إن التنظيم كان جيدًا وأشاد بحفاوة الاستقبال مؤكدًا أنه يتمنى إقامة البطولة الإفريقية التاسعة فى مدينة شرم الشيخ.

فيما أشاد عبدالعزيز سديرة رئيس بعثة المنتخب الجزائرى بمستوى المنتخبات المشارك فى البطولة رغم قلة العدد متمنيًا مشاركة اكبر من المنتخبات الافريقية فى البطولات المقبلة.

ووجه سديرة شكره للاتحاد المصرى للمكفوفين على حسن الاستقبال والضيافة وهنأهم على حسن التنظيم.

كما أكد رامى عبدالحميد أمين صندوق اتحاد المكفوفين ورئيس اللجنة المنظمة، أن رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة أسهم فى نجاح البطولة التى تقام لأول مرة فى مصر.

ويشارك فى البطولة الأفريقية خمس منتخبات وهى مصر والجزائر والمغرب وكينيا ورواندا ويصعد أول وثان البطولة مباشرة إلى مونديال السويد العام المقبل.


مصدر الخبر: الوفد
تاريخ الخبر: 22/10/2017