للتواصل معنا
01018460099 114
الهيئة الوطنية للانتخابات: إنتاج مواد إعلامية لتوعية المواطنين بالمشاركة
الهيئة الوطنية للانتخابات: إنتاج مواد إعلامية لتوعية المواطنين بالمشاركة

قال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، إن الهيئة أعدت مواد إعلامية لتوعية المواطنين بالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية وبعض الاسترشادات التى تساعد المواطن على فهم سير العملية الانتخابية وتوعيتهم بحقوقهم السياسية.

 

وأوضح "الشريف" ، أن المواد الإعلامية تتضمن الإجراءات المتبعة فى الاقتراع حتى لا يبطل صوت الناخب ،والدعوة إلى النزول اللجان الفرعية والتعبير عن الرأى بالاقتراع السرى المباشر، مشيرا إلى أن الهيئة تذيع المواد الإعلامية حول كيفية الاستعلام عن اللجان الانتخابية وتسجيل الوافدين بالشهر العقارى والمحاكم الابتدائية فى وسائل الإعلام المختلفة حيث نص الدستور والقانون على اختصاص الهيئة  بتوعية المواطنين بدور المشاركة فى الانتخابات والاستفتاء .

 

ورد الشريف على بعض شكاوى المواطنين بشأن اكتشاف بعضهم تغيير لجنته الانتخابية وجدوا أنفسهم فى محافظة أخرى غير موطنه الانتخابى، بأن يتوجه إلى المحكمة الابتدائية الموجودة فى محافظته ويقدم طلبا للجنة المشكلة بالمحكمة لقيد الناخبين وتغيير اللجنة بالمحافظة التى يتواجد بها .

 

أما بالنسبة للوافدين المتواجدين فى غير محافظاتهم وقت التصويت فالهيئة قامت بالتيسير عليهم من خلال السماح لهم بتسجيل بياناتهم فى أى مكتب شهر عقارى أو المحكمة الابتدائية فى المحافظة التى سيكون موجودا بها وقت الانتخابات.

 

 


مصدر الخبر: اخبار اليوم
تاريخ الخبر: 10/02/2018