01018460099
انطلاق المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «نور حياة» اليوم
انطلاق المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «نور حياة» اليومالرئيس عبد الفتاح السيسي

يطلق صندوق تحيا مصر اليوم الأحد المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية نور حياة في المدارس بهدف الكشف المبكر عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار بين تلاميذ المرحلة الابتدائية وعلاج الحالات المكتشفة مجانا في ٥ محافظات هي الإسكندرية الشرقية المنيا وقنا والأقصر.

ويستهدف تنفيذ المبادرة بالمدارس إجراء الكشف الطبي لنحو ٥ ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية كما تغطي المرحلة الأولى من المبادرة ٦٦٠ ألف تلميذ منهم فضلا عن تسليم ١٣٢ ألف نظارة طبية وإجراء التدخلات الجراحية مجانا للتلاميذ المتوقع اكتشاف إصابتهم خلال الكشف الطبي.

وينفذ الصندوق المبادرة بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة والتي سخرت كافة تجهيزات المستشفيات التابعة لها لإجراء العمليات الجراحية فضلا عن توفير الكوادر الطبية المتخصصة، ذلك إلى جانب توفير فرق طبية في تخصص الرمد من مختلف مديريات الصحة بالمحافظات وذلك تنسيقا مع وزارة الصحة.

كما تم رصد مبلغ مليار جنيه لتنفيذ المبادرة وذلك خلال ٣ سنوات على 4 مراحل لإجراء الكشف الطبي لنحو مليوني مواطن، و5 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية فضلا عن تسليم 1.5 مليون نظارة طبية، وإجراء 200 ألف عملية مياه بيضاء و15 ألف عملية مياه زرقاء مجانا.


مصدر الخبر: بوابة فيتو
تاريخ الخبر: 10/02/2019