للتواصل معنا
01018460099 114
التنمية المحلية: 6 مليارات جنيه استثمارات "مشروعك" بالعام المالى الجاري
التنمية المحلية: 6 مليارات جنيه استثمارات "مشروعك" بالعام المالى الجاريوزارة التنمية المحلية

أكدت وزارة التنمية المحلية دعم الوزارة المستمر للمشروع القومي للتنمية المحلية والمجتمعية "مشروعك" لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة في جميع المحافظات، موضحة أنه من المستهدف تمويل 327 ألف مشروع صغير ومتوسط خلال العام المالي الجاري 2019-2020 بتكلفة 6 مليارات جنيه بالتنسيق مع البنوك المشاركة في المشروع.

وأوضحت الوزارة أن مشروعك ساهم خلال العام المالي 2018-2019 في تنفيذ أكثر من 24 ألف مشروع بقروض تجاوزت 4 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن مشروعك يهدف إلى خفض معدلات البطالة وتشجيع صغار المستثمرين على تنفيذ مشروعات منتجة وتحويل القرى من قرى مستهلكة إلى قرى منتجة ومكافحة الهجرة الداخلية.

وأشارت إلى إعداد تقارير دورية عن انتظام العمل بمواقع مشروعك في جميع الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري المشروع بالمحافظات ومتابعة موقف أعمال البنوك من خلال نظام معلومات خاص بالمشروع بشكل احترافي وسريع، مؤكدة قيام قطاع التفتيش بالوزارة بمتابعة انتظام سير العمل بمشروعك خلال زياراته التفتيشية للمحافظات.

وشددت وزارة التنمية المحلية على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض المشروع وتنوع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة

وأكدت أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمستندات المطلوبة وتوفير المساعدة اللازمة للشباب أصحاب المشروعات في تسويق منتجاتهم.


مصدر الخبر: بوابة فيتو
تاريخ الخبر: 11/07/2019