للتواصل معنا
01018460099 114
بمشاركة 75 دولة.. "السياحة" ترعى ماراثون الأهرامات بالجيزة
بمشاركة 75 دولة.. "السياحة" ترعى ماراثون الأهرامات بالجيزة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن استراتيجية الوزارة تهدف إلى زيادة الوعي عن أهمية الرياضة للصحة ودعم الكوادر الشابة بالقطاع الخاص، من خلال دعمها لماراثون الأهرامات.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل الإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من نصف ماراثون الأهرامات الذى انطلق مساء أمس تحت سفح الأهرامات، وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار وإشراف الاتحاد المصرى لألعاب القوى.

وأضاف: "لقد قامت الوزارة بعمل إدارة خاصة للسياحة الرياضية من أجل تسهيل عمل الشركات الخاصة لتنظيم الأحداث الرياضية بالتعاون مع الجهات المعنية بجانب تحديد أجندة رسمية لجميع الأحداث الرياضية في مصر".

ومن جانبه أكد أيمن حقى رئيس مجلس إدارة الشركة الراعية، أنه فخور بتنظيم نصف ماراثون الأهرامات هذا العام بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والآثار، والذي يهدف إلى تنشيط السياحة والترويج لمصر بصورة إيجابية أمام العالم، إلى جانب رفع الوعي بأهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي بمصر.

وأضاف حقي: "نسعى إلى تطوير الأحداث الرياضية، ساعين دائمًا لتنظيم مختلف الفعاليات في جميع أنحاء مصر، ومن هذا المنطلق يضم نصف ماراثون الأهرامات هذا العام ما يزيد عن 5000 رياضي وعداء من 75 دولة".

وتابع أنه سيكون هناك معرض رسمي في الجامعة الأمريكية بوسط القاهرة قبل 3 أيام من الحدث، حيث سيتمكن جميع الرياضيين من الحصول على كافة مستلزمات السباق الخاصة بهم.


مصدر الخبر: البوابة نيوز
تاريخ الخبر: 23/01/2020