رئيس جامعة بني سويف: تفعيل المشاركة المجتمعية لكلية علوم الأرض
رئيس جامعة بني سويف: تفعيل المشاركة المجتمعية لكلية علوم الأرض
 محمد احمد

ناقش الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، أهمية دور كلية علوم الأرض في المشاركة المجتمعية بالمحافظة، وذلك خلال رئاسته لمجلس الكلية، بحضور الدكتور عاصم سلامة، نائب محافظ بنى سويف، والدكتور سيد عبد القادر، عميد كلية علوم الأرض، والدكتور أحمد مصطفى، الأستاذ المساعد بكلية العلوم جامعة عين شمس، ورئيس شعبة الجيولوجيا بنقابة العلميين، والسادة الوكلاء ورؤوساء الأقسام بالكلية.
وأشار رئيس الجامعة، إلى ضرورة تدريب الطلاب بالمصانع والهيئات المرتبطة بتخصصات الكلية المختلفة، وخاصة ما يتعلق بالموارد المائية، والبترول، والغاز، والثروات المعدنية، والجيولوجيا، والتنمية الصناعية، والتي تزيد بدورها من قدرات الطلاب على المنافسة في سوق العمل.
كما ناقش المجلس بعض الموضوعات المقترحة لدورات تدريبية حول تنقية مياة الشرب ومعالجة مياة الصرف الصحي والصناعي، وسبل ترشيد استهلاك المياة، من خلال مركز دراسات وأبحاث المياة التابع للكلية، وكذا الرؤية المستقبلية لتدريب الطلاب على أحدث تقنيات في الاستكشاف المعدني، والمياة الجوفية، والجيولوجيا الهندسية.
وتابع رئيس الجامعة الامتحانات بالكلية، واستطلع آراء الطلاب حول نظام الامتحانات الجديد والتصحيح الإلكتروني، وأبدى الطلاب رضاهم عن النظام مقارنة بالنظام السابق للامتحانات والتصحيح، والذي يقضي على الغش نهائيا، ويتسم بالشفافية والعدل في التصحيح

مصدر الخبر: اهل مصر
تاريخ الخبر: 2019-01-10