المواطنون
الاستثمار
السياحة
English
الصفحة الرئيسية
new-portal
services
/New_Portal/maps/ToureMap
المواطنون > الثقافه والاعلام > أعلام المحافظة > الشهداء > الرائد /غريب عبد التواب

العنوان

الرائد /غريب عبد التواب 

النص

مقاتل مصرى و أحد أبطال حرب أكتوبر ، الشهيد الرائد غريب عبدالتواب أحد ضباط المشاه الذين واجهوا الدبابات الإسرائيلية بأجسادهم . حاصل على وسام نجمة سيناء ،

نشأته

ولد الرائد ( غريب عبد التواب ) بالواسطى بمحافظة بنى سويف في عام 1948تخرج في الكلية الحربية عام 1968 وتمت ترقيته إلى رتبة نقيب وعين قائدا لسرية صاعقة .

حرب أكتوبر

في السادس من أكتوبر 1973 كان في طليعة الابطال الذين اقتحموا قناة السويس ووطأت اقدامهم الشاطىء الشرقى للقناة وتسلقوا الساتر الترابى ليشاركوا في رفع العلم المصرى على الضفة الشرقية للقناة .
واثناء اداء مهمته اذا بمجموعة من الدبابات الإسرائيلية تقوم يالهجوم المضاد باتجاه الشط وعلى الفور اشتبكت مجموعة الصاعقة بقيادة الرائد ( غريب عبد التواب ) مع هذه الدبابات واستطاعوا تدمير بعضها ثم اندفعت ثلاث دبابات في اتجاه المصطبة المتواجد عليها البطل فاندفع تجاه الدبابة الاولى تحت وابل من الرصاص ثم قفز فوق الدبابة وفتح برجها والقى قنبلة فتحولت الدبابة إلى كتلة من اللهب ..
وفى نفس الوقت كان) شنودة راغب يتعامل برشاشه مع الجنود الإسرائيليين في محاولة لحمل قائده الرائد ( غريب عبد التواب ) بعيدا عن الموقع ولكن الطلقات الإسرائيلية تمكنت منهما فاستشهدا وقد سميت إحدى المدارس بالواسطى بأسمه الشهيد غريب عبد التواب ثانوية بنين.
 

الصورة

 
مرفقات
تم إنشاء في 05/10/2012 08:40 م  بواسطة Beni1 
تم إجراء آخر تعديل في 05/10/2012 08:40 م  بواسطة Beni1 
لأفضل تصفح للموقع استخدم دقة الشاشة لا تقل عن 1024×768 مع توافر البرامج التالية على جهازك مشغّل الفلاش قارئ PDF