للتواصل معنا
01018460099 114

خطوات تقديم المواطنين شكاوى لهيئة الرقابة الإدارية
خدمات حكومية 

أكدت مصدر بهيئة الرقابة الإدارية، أن المواطن المصرى من حقه تقديم شكوى للهيئة، طبقًا لبنود الدستور، وبالفعل تقوم الرقابة بتلقى وبحث الشكاوى، التى يقدمها المواطنون عن مخالفة القوانين، أو الإهمال فى أداء واجبات الوظيفة ومقترحاتهم، أوما يلمسونه بقصد تحسين الخدمات، وانتظام سير العمل وسرعة إنجازه.

وأوضح المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الخطوات التى يتخذها المواطن حيال تقدمه شكوى للهيئة، فإنه يقوم بكتابة "اسمه بالكامل، والرقم القومي، والبريد الإلكترونى الخاص به، وعنوان المنزل، وتليفون المنزل، والمحمول، ووظيفته بالمؤسسة التى يعمل بها، عنوان وتليفون العمل، بالإضافة إلى الجهة المشكو بحقها"، وثم يرسل تلك الشكوى إلى المقر الرئيسى بمدينة نصر، أو بالمكاتب الإقليمية التابعة لها بمحافظات الجمهورية المختلفة.

وأوضح المصدر أن تلقى شكاوى المواطنين خلال توقيتات العمل الرسمية، حيث يتم استقبال الشاكين وتلقى شكواهم وتصنيفها وإحالتها إلى الوحدات الرقابية المختلفة، لفحصها فى سرية تامة، ويتم إحاطة الشاكى، بنتيجة الفحص وتحديد مدى أحقيته فيما يطلبه.