للتواصل معنا
01018460099 114

كيفية تصنيع الشموع الفاخرة :
عالم المشاريع الصغيرة 

سيتم تنفيذة منزلياً كما اوضحنا في العنوان وخلال المقدمة ولكن لابد وان يكون هناك مكان مخصص، فمثلاً يمكنك تخصيص احدي الغرف التى لا تحتاج اليها لتكون المقر الانتاجي والتخزينى للمنتجات، هذا ويراعي افراغ هذة الغرفة من اى مكونات واغراض ليس لها علاقة بالنشاط كما يراعي اغلاقها ومنع الاطفال الصغار من الدخول اليها لضمان سلامتهم وسلامة المنتجات والادوات المستخدمة في العمل.

متطلبات صناعة الشموع:

قالب من خام الشمع على حسب الرغبة، اناء من الاستانلس، مطرقة، قوالب لصب السوائل بها على اشكال مختلفة ويمكن استعمال قوالب الحلويات، الوان خاصة ويمكن شرائها من محلات البويات او محلات بيع المواد الكيميائية، زيت شمع البرافين، عطر خال من الكحول، حمض الستريك، فازلين عادي من الصيدلية او من العطار، مواد ملمعة.

خطوات صناعة الشموع:

يتم شراء خام الشمع على شكل قولب صلبة ويكون الجحم القالب في المتوسط حوالي 30 كيلو جرام، ويتم تكسيرة الى قطع صغيرة بإستخدام المطرقة ولكن قم بتعليفة بكيس بلاستيكي قبل عملية التكسير.

اثناء عملية الصهر يجب تحضير اللون وذلك عن طريق خلط 2 جرام من اللون المراد مع ربع كوب من زيت البرافين ويتم تقليبهم جيداً حتة يمتزجوا جيداً،، يمكن تحديد كمية 2 جرام عن طريق غمس رأس عود ثقاب في اللون واخراجها وتفريعها في كوب البرافين، وبعد الانتهاء يتم اضافة هذا الخليط للشمع المنصهر ويقلب جيداً حتى يكتسب اللون ويمكن اضافة العطر في هذة المرحلة ايضاً.

الخطوة التالية من صناعة الشموع هي اضافة حمض الستريك بنسبة 5 الى 10% من اجمالى الكمية المتواجدة فى الاناء ويتم التقليب ايضاً ليصب في القولب.

المرحلة التالية في صناعة الشموع هي صب السائل في القولب ولكن قبل صبها يجب ان تدهن بالفازلين لاحداث الليونة اللازمة التى تساعدك عند اخراج الشمع عندما القوالب بعدما يتصلب، وقبل الصب ايضاً يجب تجهيز عصا مربط بها الفتيل الخاص بالشمعة عن ان يكون في المنتصف تماماً، ويراعي الصب برفق حتى لا يتحرك الفتيل عن المنتصف.

بعدما يصبح السائل صلباً، يتم اخراجة من القالب برفق حتى لا ينكسر، ويتم ازالة اي زوائد باستخدام ألة حادة.

وبعد ذلك تأتي عملية التلميع والتى يمكن تنفيذها عن طريق غمس المنتج في شمع منصهر مضاف الية المادة الملموعة ليصبح شكلة لامع وناعم وغير قابل لتراكم الاتربة علية.

 تعبئة وتغليف المنتجات:

الشموع منتجات معرضة للكسر والتشوة لذلك يجب حفظها في كراتين مقواة للحفاظ عليها ويراعي ان تكون هذة الكراتين جميلة الشكل لأنة من المعروف ان مظهر العبوات المستخدمة في تغليف المنتجات يساعد على زيادة وانخفاض نسب المبيعات، هذا ويمكن تعبئة القطع الاكثر جمالاً في عبوات بلاستيكية شفافة بحيث تحافظ عليها وتبرز جمالها في نفس الوقت.

يمكنك توزيع عينات على محلات الهدايا ومحلات التحف وكذلك يمكن توزيع الشموع العادية على محلات السوبر ماركت، كما يمكنك تسويق منتجاتك الى شركات تنظيم الحفلات كما يمكنك العرض على قاعات الزفاف والحفلات وبالاضافة الى ذلك يمكنك المشاركة في المعارض المخصصة لبيع المنتجات المصنوعة يدوياً وكذلك المعارض المخصصة لبيع منتجات المشاريع المنزلية وغيرهم.