للتواصل معنا
01018460099 114

مع اقتراب الصيف.. كيف تتعامل مع السيارة عند ارتفاع درجة الحرارة أكثر من اللازم
معلومات عامة 

مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، تتأثر السيارة وتتعرض للكثير من الأعطال بسبب درجة الحرارة، والكثير منا لا يعرف كيفية تبريد أجزاء السيارة عند ارتفاع درجة حرارتها.

وفي هذا التقرير يقدم لكم "صدى البلد" كيفية تبريد السيارة عند ارتفاع درجة حرارتها.

تعتمد عملية تبريد المحرك على وسيلتين، الماء والهوا، وعند نقص إحدى الوسيلتين، فإن المحرك لن يتم تبريده بالسرعة المطلوبة، وقد يتلف المحرك.

في البداية عليك متابعة مؤشر الحرارة بشكل مستمر على الطريق، وذلك للتصرف سريعا عند ارتفاعه لدرجة خطيرة.

إذا ارتفعت درجة حرارة السيارة، لا تقم بإيقاف المحرك على الفور، بل قم بالنزول من السيارة وافتح الغطاء الأمامي، وابحث عن أي أمر غريب مثل ناثر المياه من قربة المياه أو الريداتير، أو وجود تسريب في زيت المحرك، وتأكد من عمل مروحة التبريد.

اغلق محرك السيارة وابتعد عن السيارة قليلا، واتركها لمدة من 5 إلى 10 دقائق، وتحقق من درجة الحرارة، ثم تأكد من أن قربة المياه توقفت عن الغليان، وافتح الغطاء بواسطة قطعة قماش، وتعرف على مستوى المياه داخلها، وابدأ في صب المياه داخلها حتى الوصول للعلامة الموجودة على جانبها.
قم كذلك بفحص مستوى زيت المحرك، فإذا وجدت أن مستوى الزيت جيد فلا مشكلة، وإذا وجدته منخفضًا فعليك معرفة أن هذا هو السبب الرئيسي لارتفاع درجة الحرارة، ولا تقم بتشغيل محرك السيارة وحاول الوصول إلى أٌقرب مكان يبيع زيت المحركات أو أطلب المساعدة.

شغل المحرك، واسكب بعض المياه على الردياتير، ولا تزود السيارة بالمياه من خلال الردياتير على الإطلاق، لأن هذا الأمر يضر بالمحرك بشدة.

أما إذا كانت المشكلة قادمة من مروحة التبريد، فيمكنك التحرك بعد تبريد سيارتك، ولكن سيتطلب الأمر أن تتوقف كل مسافة لتربح السيارة حتى يبرد المحرك.