للتواصل معنا
01018460099 114
بالصور .."زراعة بني سويف" تبدأ تنفيذ أول دورة تدريبية رسمية عن زراعة الأسطح
تاريخ الخبر   / 2015-12-19


تبدأ مديرية الزراعة ببني سويف، تنفيذ أول دورة تدريبية عن زراعة أسطح المنازل، وذلك ضمن فعاليات مشروع تحسين الأمن الغذائي والتغذية، بالتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة "الفاو".

تستهدف الورشة التدريبية أكثر من 30 فتاة من أبناء بني سويف، ولمدة ثلاثة أيام تبدأ من  اليوم  السبت وتنتهي يوم الاثنين المقبل، حيث تم إعداد قاعتي تدريب بمقر المديرية، تتسع القاعة الأولى لعدد 15 متدربة، والقاعة الثانية تتسع لثلاثين متدربة أخرى، إضافة إلى تجهيز موقع لعمليات التجهيز والتدريب العملي.

ويحاضر في التدريب الدكتور أسامة البحيري، بمعاونة فريق عمل للتدريبات النظرية والعملية.

وكانت مديرية الزراعة حددت 4 أنظمة لزراعة الأسطح، منذ شهر مايو الماضي، بالتنسيق مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بمشروعي "إيفاد" و"برايم"، وهي عبارة عن 3 أنظمة أوتوماتيك من: مواسير، ومراقد، وأصص؛ إضافة إلى نظام يدوي، وأشرف على عمل هذه الأنظمة الدكتور سيد حسن من المعمل المركزي للمناخ.

كما زادت مديرية الزراعة عدد الأنظمة والمساحة المزروعة من 20 مترًا إلى 35 مترًا، باستخدام مناضد وصناديق الفاكهة وزراعة الأحواض.

كما أعدت مساحة أخرى من سطح مبنى مديرية الزراعة ـ حوالي 60 مترًا ـ لإضافة نماذج جديدة مختلفة عن الأنظمة الحالية حتى يمكن للمتدرب تنفيذ النموذج الذي يتناسب مع المكان والنفقات.

وبحسب تصريحات المهندس إبراهيم نصار، منسق مشروع تحسين الأمن الغذائي، فإن منظمة "الفاو" تعمل على تمويل هذه الأنظمة من خلال مشروع تحسين الأمن الغذائى والتغذية.

مصدر الخبر / مديرية الزراعة ببنى سويف

معرض الصور