مصر تستضيف أكبر تجمع عالمى لمطورى ألعاب الكمبيوتر..الجمعة
مصر تستضيف أكبر تجمع عالمى لمطورى ألعاب الكمبيوتر..الجمعةمصر تستضيف أكبر تجمع عالمى لمطورى ألعاب الكمبيوتر

تستضيف مصر أكبر تجمع عالمى لمطورى ومبرمجى الألعاب الألكترونية الذى يعقد خلال الفترة من20 إلى 22 يناير 2017 بالقاهرة والذى ينظمه معهد تكنولوجيا المعلومات ITI التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقره الرئيسى فى القرية الذكية.
أعلن الاتحاد المصرى للالعاب الالكترونية عن مشاركته ورعايته للحدث العالمى موضحاً أن هذا الحدث الذى تم تسجيله فى موسوعة جنيس 2016 كأبر تجمع لمطورى الالعاب الالكترونية فى العالم من حيث عدد المطوريين بعد ان وصل عدد من شاركوا الى 1228 مطورومبرمج، الى مد جسور التعاون بين الرياضة وهذه الصناعة الحيوية التى وصل قيمتها عالميا الى 91 مليار دولار دون حساب باقى عناصر ممارسة الالعاب مثل الاجهزة والمستلزمات والاكسسورات، ووجود هذا فى مصر يؤكد الامكانيات التى تضع هذا النشاط على الخريطة العالمية وحصولنا على حصة مقبولة منها.
وقال شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد إن حوار سيتم خلال فاعليات المؤتمر حول ما توفره الرياضة والتوسع فى تنظيم المسابقات والبطولات فى هذا المجال وأثره على نشر الايجابيات لهذه الصناعة من استغلال طاقات الشباب من خلال هذه الرياضة الذهنية وهى الاكثر انتشارا بحكم دخول التكنولوجيا فى كافة مجالات الحياة، ووجود قاعدة بالملايين من كافة المراحل السنية التى تمارس الالعاب الالكترونية فى كافة الاوقات، ويحتاج بناء قعدة منظمة لممارسى هذا الالعاب الى تضافر جميع الجهود لبناء الكوادر فى مجالات التدريب والتحكيم ومهارات التنظيم بما فيها عبر الانترنت، وكافة عناصر اللعب، حتى تكون فى خدمة إنتشار واختبار الالعاب المصرية التى لا تجد سبيلا للانتشار فى ظل منافسة مع كيانات عملاقة فى العالم تنفق عشرات الملايين من الدولارات لنشر العابها وبما يحقق لها مكاسب بالمليارات لشركاتها.
يهدف الملتقى إلى نشر الوعي التكنولوجي لتطوير الألعاب الإلكترونية بين الشباب المصري وتوثيق الروابط بين مجتمع الألعاب الإلكترونية والجمع بين قيم الإبداع والتشارك. ينعقد الملتقى في شهر يناير من كل عام.
ويتم رعاية الملتقى هذا العام من Instinct Games ، Rumbling Games Studio ، Gimzat Studio، غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، ويقوم الرعاة بتقديم جوائز في ختام الحدث لأحسن الألعاب التي تم تطويرها خلال فعاليات الحدث.منها جوائز عينية ونقدية ومنها فرص تدريب واستضافة فى الحضانات التكنولوجية.
ويعد مركز تطوير البرمجيات و الألعاب الالكترونية الذى تم تاسيسه عام 2014 التابع لمعهد تكنولوجيا المعلومات الأول من نوعه فى مصر و يعد نشر الوعى التقنى بتطوير الألعاب الالكترونية بين الشباب المصري واحداً من أهم أهداف المركز محافظا بذلك على الهوية و الثقافة المصريتين .كذلك يهدف المركز الى اثراء سوق العمل بمطورين برمجيات على قدرة عالية من تصميم و تنفيذ ألعاب الكترونية تناسب نطاقا عريضا ومتنوعا من المستخدمين .


مصدر الخبر: الدستور
تاريخ الخبر: 17/01/2017