للتواصل معنا
01018460099 114
التضامن: 70 ألف فرصة عمل ضمن برنامج «فرصة» للتشغيل
التضامن: 70 ألف فرصة عمل ضمن برنامج «فرصة» للتشغيل

شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة وعدد من شركات القطاع الخاص لتوفير 70 ألف فرصة عمل ضمن برنامج (فرصة).

وتم توقيع بروتوكولات التعاون مع كلِ من شركة Mintra و(كوك دوور) وشركة شغلني وشركة فيكتوري لينك وشركة البشر سوفت (فرصنا)، ويأتي ذلك في إطار "برنامج فرصة" لتأهيل وتشغيل القادرين على العمل.

ويحضر الاحتفالية شركاء المسئولية المجتمعية من القطاع الخاص وقيادات العمل بالوزارة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة قد أطلقت برنامج "فرصة" في أغسطس 2017 بهدف إتاحة فرص التأهيل والتشغيل للفئات القادرة على العمل في المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدراتها في أعمال منتجة مما يساهم في رفع مستوى معيشة الأسر ورفع إنتاجية المجتمع المحلي وتقليل مستويات البطالة في المحافظات المستهدفة.

وأضافت غادة والي أن الوزارة تعمل على عدة محاور أهمها الرعاية والحماية والتنمية، مشيرة إلى أن برنامج فرصة أحد البرامج التي تحقق الحماية الاجتماعية من خلال التنمية، وأوضحت أن الحماية الاجتماعية الحقيقية تأتي بالعمل وبتحقيق مصادر دخل مستدامة.

وكشفت غادة والى أن الأولوية في الفرص المعلن عنها ستكون لأبناء أسر تكافل وكرامة التي تمتلك الوزارة قاعدة بيانات دقيقة حول الخصائص الاجتماعية لهم وسوف يتم الاتصال بهم عبر أكثر من وسيلة لحثهم على الاستفادة من هذه الوظائف، وكذلك الأسر التي تقدمت للحصول على تكافل وكرامة ولم تتمكن من الحصول على الدعم لأسباب تتعلق بعدم انطباق الشروط الخاصة بالبرنامج كما سيتم منح الأشخاص ذوي الإعاقة أولوية في الحصول على الوظائف التي تناسب قدراتهم.

كما صرحت نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تلتزم بالقيام بدورها المحوري في دعم دور الأسرة المصرية والارتقاء بمستويات معيشة أفرادها وتحقيق التكافل الاجتماعي والعمل على دعم العمل الأهلي ونشر فكر المشاركة المجتمعية والمسئولية المشتركة نحو قضايا الأسرة والفئات الأولى بالحماية.

كما صرحت القباج بأن الوزارة ستعمل على تنفيذ حملات إعلامية بالتعاون مع شركائها في كافة القنوات المتاحة للترويج للمبادرة وللتعريف بفرص العمل المتوفرة ولتعبئة القادرين على العمل للتقدم للوظائف كما سيتم إنشاء منافذ داخل الوحدات الاجتماعية بالتعاون مع شركة "شغلني" لتمكين الراغبين في التقدم للوظائف من ملأ الاستمارات.

وأشارت إلى أنه سيتم إرسال رسائل نصية على الهواتف المحمولة من خلال شركة فيكتوري لينك، وسيتاح كذلك التقدم للوظائف من خلال موقع "فرصنا" إلى جانب توفير فرص العمل المباشرة مع شركة مينترا والشركة الدولية للصناعات الغذائية وشركات أخرى ستنضم للتعاون مع البرنامج خلال الفترة القادمة.


مصدر الخبر: بوابة فيتو
تاريخ الخبر: 15/08/2018