للتواصل معنا
01018460099 114
5 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة في صيف 2019
5 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة في صيف 2019صورة أرشيفيه

قالت الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الصيف هذا العام سيكون أكثر حرارة من الماضي، وسوف تزداد الحرارة بنحو نصف درجة، وهذه نسبة كبيرة.

وفي ضوء ذلك نستعرض مجموعة من النصائح لمواجهة صيف 2019 والطقس الحار لهذا العام، لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري والهبوط والأمراض المختلفة التي تتسبب فيها ارتفاع درجات حرارة الجو، كالتالي:

1.       عدم الوقوف لفترة طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة بدون غطاء رأس، لتجنب الإصابة بضربات الشمس، وأن التعرض المتواصل لأشعة الشمس، يعتبر العامل الأساسي في تطور سرطان الجلد، ويسبب أضرارًا أخرى منها: كثرة التجاعيد وشيخوخة الجلد المبكرة، وكثرة البقع على الجلد.

2.       تجنب تناول المياه أو سوائل المعبأة في زجاجات بلاستيك تُركت في الشمس ساعات طويلة، حيث أن أشعة الشمس والحرارة تتفاعل مع المواد الكيميائية في البلاستيك، وتنتج الديوكسين وهى مادة شديدة السمية على خلايا أجسامنا.

3.       تجنب الاستحمام بالمياه الدافئة، تجنبا للهبوط السريع في ضغط الدم، ويشعر الفرد بالخمول، ويزيد من احتمال إصابة الشخص بالإنفلونزا في حال الخروج من المنزل مباشرة بعد الاستحمام.

4.       عدم ارتداء الملابس الداكنة والمصنوعة من خيوط صناعية، حيث أنها تمتص اشعة الشمس ولا تعكسها فيشعر الإنسان بدرجة الحرارة العالية.

5.       عدم الإكثار من أكل الحلويات المصنعة، لأنها تتسبب في فقدان الجسم السوائل المختزنة داخله، وهذا الأمر يتسبب في إصابة الجسم بالجفاف، والشعور والرغبة في العطش باستمرار.


مصدر الخبر: بوابة فيتو
تاريخ الخبر: 23/06/2019