للتواصل معنا
01018460099 114

بني سويف في عيون الصحف

«قومي المرأة» ينظم ورشة عمل عن تطبيق المشروعات ببني سويف
بتاريخ /   2022-09-06
  محمد حفيظ   

نظم فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف الإثنين، ورشة عمل مع مديرية الزراعة والجمعيات الزراعية واتحاد الغرف التجارية وذلك في إطار المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في المحافظات، تمهيدًا لاستعداد مصر لاستضافة 27 COP وما توليه الدولة من أهمية لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، برعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومشاركة عدد من الوزارات المعنية.

وقالت نرمين محمود، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببنى سويف، إنه خلال الورشة تم شرح كيفية تنفيذ وتطبيق مشروعات على أرض الواقع، وعلى رأسها المشروعات التي تراعي معايير الاستدامة البيئية، والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون، وتحافظ على الموارد الطبيعية، إضافة إلى المشروعات التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد، والتي تحافظ على التنوع البيولوجي والمساهمة في التكيف مع تغيرات المناخ.

وأوضحت أنه تم شرح معايير التقييم والفئات المستهدفة، كما تم الاستدلال بأمثلة استرشادية لتطبيق المعايير، وتم شرح تفاصيل خطوات التقديم ومشاركة الروابط الهامة التي من خلالها يمكن التقدم عن طريق الإنترنت.

وقدمت جيهان رمضان استشاري البيئة ومدربة بفريق مدربي المجلس، بتيسير ورشة العمل بحضور ممثلى مديرية الزراعة والغرفة التجارية وجمعية تنمية المشروعات الصغيرة بحضور الدكتورة غادة طوسون، ولمياء العربي، وغادة سليمان عضوات الفرع.

مصدر الخبر: الدستور