للتواصل معنا
01018460099 114

بني سويف في عيون الصحف

قومى المرأة ببنى سويف يستهدف التمكين الاقتصادى للسيدات.. مقرر الفرع: عقدنا 46 تدريبا لريادة الأعمال ونظمنا العديد من ندوات التثقيف المالى.. تدريس دليل "التعامل الرشيد مع أموالى".. وورش عمل لتنمية الأسر.. صور
بتاريخ /   2024-02-10
 هاني فتحي   

يواصل فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة بنى سويف، برئاسة نرمين محمود مقرر فرع المحافظة، جهوده لاستهداف سيدات قرى المحافظة وخاصة قرى حياة كريمة.

 وقالت نرمين محمود مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة بنى سويف، إن المجلس يستهدف التمكين الاقتصادى للسيدات، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 46 تدريب ريادة أعمال للسيدات بقرى مراكز الواسطى وبنى سويف والفشن، بإجمالى مستهدف 1150 سيدة داخل قرى المراكز السابقة يتناول التدريب كيفية عمل مشروعات صغيرة وإعداد دراسة الجدوى.

 وأضافت نرمين محمود، أن المجلس القومى للمرأة ينفذ المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، حيث ينظم فرع المجلس القومى للمرأة فعاليات برنامج "التثقيف المالى" من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشيرة إلى أنه تم تنظيم العديد من تدريبات التثقيف المالى لتمكين السيدات اقتصادياً.

 وتابعت أن البرنامج التدريبى يهدف إلى توعية وتثقيف السيدات بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة فى حياتهن اليومية، والتى تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، ويشتمل تدريس الدليل التدريبى "التعامل الرشيد مع أموالى"، وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية.

 وأكدت أن البرنامج يتضمن عدة موضوعات منها تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، بالإضافة إلى كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين.

 وقالت نرمين محمود، أن المجلس القومى للمرأة بالتنسيق بين المجلس القومى للمرأة فرع بنى سويف ومركز الإعلام ومنطقة وعظ بنى سويف بالأزهر، عقدت ورش عمل لعدد من الوعاظ بالأزهر الشريف، لتناول بعض الرسائل التوعوية لتنمية الأسرة المصرية فى إطار مبادرة "أسرتك ثروتك"، والتى ينفذها مركز إعلام بنى سويف، مشيرة إلى أنه تم عرض العديد من القضايا والمشكلات التى تم رصدها أثناء جلسات التوعية، بالإضافة إلى بحث التعاون مع فرع المجلس القومى للمرأة من خلال وحدة لم الشمل ولجنة المصالحات، لإحالة الحالات التى تعرض على مكتب الشكاوى بالمجلس إلى لجنة الفتوى أو لم الشمل والتوصل إلى حلول حفاظا على استقرار الأسرة والمجتمع.

مصدر الخبر: اليوم السابع