للتواصل معنا
01018460099 114

8 أمراض يعالجها ورق اللورى.. اكتشفيها
الصحة 

تعد أوراق الغار أو ورق اللورى من النباتات المفيدة جدا لصحة الإنسان، حيث كانت تستخدم من قديم الزمن في الأمور الطبية لعلاج بعض الأمراض ويتم إضافتها اليوم على الأكلات لتعطى نكهة مميزة للطعام.

وخلال السطور التالية تستعرض الدكتورة، هبة العالم، استشارى الطب البديل، أهم الفوائد الطبية لورق اللورى حتى يتم الاستفادة منها بشكل سليم.

علاج مرض السكري:
توصل العلماء أن أوراق اللورى مفيدة جدا في علاج مرض السكري من النوع الثانى؛ وذلك لأنها تسبب انخفاضا في مستوى السكر في الدم والكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية، بالإضافة إلى تنظيم عمل القلب وذلك بفضل احتوائها على المواد المضادة للأكسدة.

يساعد على الهضم:
تعتبر من الأعشاب المفيدة جدا لتعزيز الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة وانتفاخ البطن ويمكن شرب شاي ورق الغار الساخن لتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة مثل الإمساك، والحموضة وحركات الأمعاء غير المنتظمة، أنه يحتوي على الإنزيمات التي تقلل تكسر البروتينات، مما جعله من التوابل الممتازة لحمية غير نباتية.

القلب والأوعية الدموية:
تعمل على الحماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، أنها تحتوي على مركبات قيمة مثل روتين، الساليسيلات، حامض الكافيك والمغذيات النباتية التي تعزز صحة القلب وتحسن وظيفة القلب.

الحماية من نزلات البرد:

أوراق الغار فعالة في مكافحة أعراض البرد والإنفلونزا والالتهابات ففي حالة حدوث مشكلات بالجهاز التنفسي، غلي الماء وإضافة 2 إلى 3 أوراق من الغار واستنشاق البخار لمدة 10 دقائق، أو نقع قطعة قماش في هذا الماء ووضعه على صدرك لتخفيف الإنفلونزا والرشح والسعال.

خصائص مضادة للسرطان:
تحتوي على حامض الكافيك وكيرسيتين، والإيجينول ومضادات الاكسدة التي لها خصائص واقية وتوفر المقاومة ضد أنواع مختلفة من السرطان، أنها تحتوي أيضا على مادة مغذية تسمى بارثينوليدي الذي له خصائص لمنع انتشار خلايا سرطان عنق الرحم.

علاج مشكلات الدورة الشهرية:
عندما يؤخذ عن طريق الفم، يمكن أن يحافظ على الدورة الشهرية منتظمة وطبيعية، ولديه خصائص لعلاج الإفرازات المهبلية.

علاح الأرق:
تناول ورق الغار في وقت المساء يساعد على النوم السليم فيمكنك خلط بضع من ورق الغار مع الماء الدافئ وتصفيته وشربه.

تنظيف الأسنان:
للحصول على أسنان بيضاء ومتألقة، باستخدام الفرشاة ووضع عليها ورق الغار المجفف وفرك الأسنان بها، تكرر مرة واحدة في 3 أيام.