للتواصل معنا
01018460099 114

خطوات إصدار تأشيرة الدخول للمستثمرين
خدمات حكومية 

التالى  نسخة من طلب التوصية بتأشيرة دخول مستثمر "الشركات الخاضعة لأحكام قانون الاستثمار".  من قبل وزارة الأستثمار والتعاون الدولى

وتضمنت النسخة المستندات المطلوبة كالآتي:
طلب على مطبوعات الشركة باسم رئيس قطاع خدمات الاسـتثمار موقـعا ممـن له حق التوقيع ومختوم بخاتم الشركة، بتأشيرة دخول مستثمر.
2
صورة ضوئية من جواز سفر المستثمر.
ســجل تجــار أو شـهادة بيانــات حديثــة لــم يمض عليها 14 يـوما تشمل «اســم المستفيد مــن الإقامــة، جنســيته، صــفته، صلاحياته، رأس المــال المصــدر، ومن له حق التوقيع عن الشركة والقوانين الخاضعة له الشركة».

في شركات الأشخاص تقدم شهادة إيداع 25 % من رأس المال الشركة

في حالة المنشآت الفردية تقدم شهادة بنكية تفيد وضع وديعة مجمدة لمدة عام بمبلغ وقدره 200 ألف دولار أمريكى بأحد البنوك المسجلة لدى البنك المركز المصري كما يتعهد البنك بعدم صرف الوديعة إلا بموجب خطاب من الهيئة وذلك بعد التأكد من مزاولة المنشأة للنشاط.

المشروعات التي مر عليها عام والتي لم تبدأ النشاط تقدم صورة ضوئية من المستندات الجدية.

توكيل رسمى بالشهر العقاري من رئيس مجلس الإدارة أو من له حق التوقيع عن الشركة يتضمن إنهاء إجراءات الإقامة أو التعامل مع الجهات الحكومية،ويمكن الاستعاضة عن التوكيل بتفويض من رئيس مجلس الإدارة بعد إثبات صحة التوقيع من البنك.

بالنسبة للشركات العاملة بنظام المناطق الحرة ترد طلباتها على خطاب المناطق الحرة..

الخطوات المطلوبة
التوجه إلى شباك ممثـل الإدارة العامـة للخـدمات الحكوميـة بالصـالة المخصصـة لـذلك بقطاع خـدمات الاسـتثمار لتقـديم الطلب، موضحا بيانات المستثمر، أو كتاب من المنطقة الحرة التابع لها المشروع مرفقا به المستندات المشار إليها.

الاسـتعلام هاتفيـا عـن التوصـية الصـادرة إلـى مصـلحة الجـوازات بمجمع التحريـر حيـث ترسـل توصـية الهيئـة بالاسـتقدام للشركات حديثة التأسيس أو التي بدأت النشاط أو الجادة في التنفيذ وبعد ورود موافقة الجـوازات علـى دخـول المسـتثمر البلاد يتم إبلاغ الشركات بها في حالة سؤالهم عنها.

العلم بأن زمن أداء الخدمــة لا يستغرق سوي يومين عملا اعتبارا من اليوم التالي لاستلام الطلب بعد موافقة الجهات المعنية.